عن قسم البرامجيات

تم تأسيس قسم البرامجيات في العام الدراسي 2015-2016 ويلعب اختصاص البرامجيات دور مهم في البناء والتطور حيث دخل هذا الاختصاص في وقتنا الحاضر الى كافة مجالات الحياة ويكاد لا يخلو مجالا من المجالات من اختصاص الحاسوب. يركز القسم في مسيرته العلمية على تأهيل الطالبة وتنمية مهاراتهم علمياً وعملياً من خلال استخدام وسائل التعليم الحديثة والمختبرات المتطورة وزجها في طرائق التدريس المختلفة من اجل ايصال المعلومات للمتعلم باقل وقت وجهد ممكن حيث يتمتع القسم بكادر مميز من التدريسيين الكفؤين اللذين يمتلكون الموهبة والابداع في العملية التعليمية. ويهتم القسم ايضاً باستخدام التقنيات الحديثة ومصادر المعلومات المختلفة بالإضافة الى الجانب التطبيقي والمشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس في القسم.

الرؤية :

أن يكون القسم رائداً في مجال البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات من خلال قيامهُ بإعداد مبرمجين أكفاء ودعم البحث العلمي وتقديم المشورة الفنية في مجال الاختصاص و العمل على خدمة المجتمع .

الرسالة :

إعداد مبرمجين أكفاء قادرين على تلبية أحتياجات سوق العمل (المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص) في مجال برمجة الحاسبات من خلال تقديم الاستشارة والتصميم والتنفيذ في تخصص البرمجيات وتقنية المعلومات .

أهداف القسم :

  • تخرج كوادر ذات مستوى عالي من الفهم والمعرفة والأعداد النفسي قادرة على بناء انظمة الحاسوب وتحليلها وتطويرها مع متابعة هذه الكوادر بعد التخرج.
  • تنظيم الندوات وعقد المؤتمرات العلمية وورش العمل مع بقية الكليات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لحل المشاكل وتطوير عمل هذه المؤسسات.
  • التحديث المستمر للمناهج الدراسية لمواكبة التطور العلمي بما يلاءم احتياجات سوق العمل وذلك من خلال توفير بيئة ملائمة لللتدريس النظري والعملي باستخدام احدث الوسائل والاجهزة واعتماد مقايسس الجودة والأعتماد الاكاديمي.
  • تقديم الاستشارات الاكاديمية في مجالات برمجة الحاسوب.
  • رفع المستوى العلمي والتكنولوجي باعتماد الاسلوب الصحيح في مجال البحث العلمي وبناء قاعدة بحثية رصينة.